Monday, July 20, 2015

تصميم موقع المشروع

 https://www.pinterest.com/hasanisawi/landscape-architecture/

تطوير المشروع يجب أن يشمل أيضا تصميم الموقع المحيط، بما في ذلك المدخل الرئيسي وربما المداخل الفرعية, ومسارات للمشي، ومناطق خضراء ومقاعد مظللة بالنباتات أو العريشة، وربما بركة للسباحة أو مسارات المشي ... الخ.  تصميم الموقع يحتل اهمية كبيرة في تقييم المشروع النهائي لانه حل محل المشروع الثاني للجناح الذي كان من المتوقع عمله في نهاية الدورة.

تصميم موقع المشروع يجب ان يكون امتداد للإيفاع المعماري السائد الذي تم اعتماده خلال تصميم المشروع

أستخدام المنحنيات الطبيعية والمتناغمة في تصميم الموقع
عند تصميم الموقع هناك الحاجة الى تقليد الطبيعة بخطوطها المنحنية والعشوائية ، ولذلك من الافضل تجنب الخطوط الهندسية المنتظمة،  ويجب ان يكون هناك انسجام وتوازن طبيعي عام بين تصميم الاحجام وتصميم الموقع.
تصميم الحدائق اليوم، للأسف، يهدف الى خلق اشكال هندسية مستطيلة: ولتجنب ذلك من الضروري دراسة كيف تخلق الطبيعة اشكالها.

 
regge2
الدرج يبدأ من الشرفة وينزل الى الأسفل حيث يوجد مسار يمتد على طول الجانب الجنوبي من ارض المشروع. وهذا المسار محمي من الجهة الشمالية بواسطة شرفات حجرية، التي تجعل الشاهد يتمتع بمنظر الوادي الجذاب، ويستمتع بعطر الزهور. المسار يلبي حاستي الشم والرؤيا. ويصل في نهاية المطاف إلى صف من أشجار السرو القديمة.
شجرة أرز كبيرة تحتل مكان الشرف في الجانب الغربي من المنزل، وسط بقعة حلزونية مليئة بالورد. ومن هنا يتبع مسار يحاذي حديقة متعرجة من الزهور ، وحيث يمكن اكتشاف منطقتين، كل منهما يشمل دردار كبير، يظل منطقة للجلوس. نهاية المسار تظهر من خلال الورود وتصل الى شجرة ليمون تطل على البحيرة. وحيث يمكن التمتع بمناظر البحيرة والطبيعة. من طيور ونباتات.
بستان صغير من أشجار البتولا يفصل ما تبقى من الحديقة. ابتدءا من حديقة الورود، يتفرع المسار ليصل إلى البركة، البعيدة عن البيت. وحولها يمتد البستان. الذي يصبح عشوائي كلما ابتعدنا عن المنزل، لاستعادة هوية الغابة الطبيعية. في الجزء الجنوبي الشرقي من العقار، يوجد وادي بين قطعتين من الأرض. وحيث يبدو مثير للاهتمام عزله عن بقية الحديقة، من خلال سياج نباتي. وحيث يمكن الوصول اليه فقط من خلال جسر خشبي.


Massimo Nodari — casa BC


No comments:

Post a Comment