Monday, July 6, 2015

مصدر طبيعي / تجريد1

 يجب علينا أن نأخذ في الاعتبار غالبا أن المهنة تؤثر بشكل واضح على خصائص الشخص الذي يزاولها، فإننا نرى أن الشخص الذي يمارس مهنة المعلم, متعود حتى في حياته الخاصة على تبسيط المفاهيم وتكرارها أكثر من مرة . وحركة الرقص المتوازنة والصعبة,  قد تعكس أيضا خصائص شخصية قوية وحازمة لا تمل ابدا في الاصرار على تحقيق اهدافها.

ومع ذلك وبعد هذه اللمحة السريعة التي جاءت اليوم خلال مناقشة اعمالكم والمتعلقة بالتسليم الثاني للمشروع الاول,  فقد لاحظنا بشكل عام نقطتين مهمتين, وهما:
- ان هناك علاقة جيدة بين الكلمات المفتاحية وبين عملية اختيار المصدر الطبيعي
- ولكن هناك ضعف معمم وملحوظ في عمليات التجريد الاولى, اي ان هناك ضعف في العلاقة البصرية بين المصدر الطبيعي ونتيجة عمليات التجريد الاولى.

وبالرغم من ان سكتشات التجريد لا تزال في طورها الأولي , ولكن من المهم تعديل المسار فورا, لأن هناك الكثير من المحاولات الخاطئة في التجريد, التي قد تعود احيانا الى ان الطلاب يصرون على تجريد فقط الكفاف الظاهر أو الحدود الخارجية للمصدر.

فالخطأ قد يعود  الى عدم  وجود استمرارية وتدرج بين رسومات تجريد المصدر. أي يجب اظهار اهم مراحل التجريد وبشكل متتابع, بحيث يسمح للمشاهد متابعة عمليات الحذف والاضافة والتعديل. خلافا لذلك قد يظهر تباعد غير مبرر واختلاف جذري بين المصدر ونتيجة التجريد. اي ان نتيجة التجريد لا تعكس الايقاع الكلي وتناسب الاجزاء الظاهرة في المصدر.

من بين الرسومات المرفقة (شكل 1) هناك ايضا عمل لزميلتكم ميسون, وحيث يمكن ملاحظة تتابع عمليات التجريد من الخطوة الاولى وصولا حتى النتيجة الاولية لواحدة من اسقاطات الحجم المعماري المطلوب. الآن يجب علينا تحديد الاسقاطات العمودية الأخرى لذلك الحجم، ومن اجل هذا قد يكون من المهم عمل مجسم تجريبي بجيث يعكس ايقاع ومعنى الاسقاط الاولي المجرد.

وللتأكيد غدا مطلوب منكم عمل مجسم تقريبي للحجم المجرد، وتحديد الاسقاطات العمودية الاخرى: الاسقاط الافقي (Top view) وعلى الاقل واجهتين, بما في ذلك الواجهة الرئيسية. وبالاضافة الى ذلك مطلوب تحديد موقع  للمشروع بحيث يحمل نفس معنى وايقاع الكلمات المفتاحية الرئيسية للمهنة. أي يجب اعتبار الموقع جزء لا يتجزأ من الايقاع الهندسي والمعنى الدلالي للمشروع ككل.

شكل 1



bisogna sempre tenere in considerazione che il mestiere influisce in modo chiaro e deciso sulla personalità di chi esercita la propria professione, quindi vediamo che ad esempio il maestro anche nel privato e' quella di semplificare i concetti e di ripeterli piu di una volta. quindi la scelta di una caratteristica del mestiere come il movimento bilanciato della ballerina puo riflettere anche la personalità di insistere e pretendere le cose per arrivare al suo obiettivo.

Comunque quello che abbiamo notato in generale sui vostri lavori di oggi possono essere assunti nei seguenti due punti:
  • buona relazione tra le parole chiavi e la scelta della sorgente naturale
  • scarsa relazione tra la sorgente naturale e le sue prima astrazioni
come potete notare la vostra collega Maisono come anche altr poche studenti hanno fatto vedere tutte le fasi di astrazioni passo e passo e sono arrivati ad un risultato accettabile. adesso dovrebbero immaginarlo come volume e quindi determinare le altre proiezioni, e contemporaneamente costruire un modello approssimativo in modo che tutte le altre proiezioni riflettono piu o meno lo stesso ritmo tra le parti.

quindi per domani si chiede di costruire il modello approssimativo del volume astratto, e di schizzare le sue proiezioni ortogonali, facciate frontali e laterali e la planimetria dall'alto, e in tanto di chiede di identificare un luogo per il progetto che anche esso deve far parte di tutto il significato che stato ottenuto per il volume astratto.

No comments:

Post a Comment