Wednesday, June 24, 2015

BASIC DESIGN (2)-اساسيات التصميم المعماري


مرحبا وكل عام وانتم أشطر،
نبدأ هذه الدورة الصيفية والاستثنائية لمادة اساسيات التصميم 2، تقريبا مع بداية شهر رمضان، وكلنا أمل أن تتعلموا وتستفيدوا الكثير منها, وأن تصلوا الى استحواذ أعلى الإنجازات سواء النظرية في التفكير الفراغي, أو التقنية في الرسم والاظهار المعماري، وبالطبع برنامج الدورة سوف يكون مشابهة لمسار الدورة الاعتيادية للفصل السابق, وللتأكيد على ذلك سوف يكون معنا ايضا المهندسة ساريناز، التي وافقت على الانضمام الى عائلتنا الصغيرة.

الدورة مقسمة بشكل عام إلى قسمين او منهجيتين رئيسيتين، الأولى تتعلق بتطبيق مفهوم التشبيه لتطوير مشروع بمساحة صغيرة نسبيا، أما المنهجية الثانية فسوف تهتم بتطبيق مفهوم الاستعارة.
وسوف يتم تقسيم كل واحدة من تلك المنهجيتين الى مراحل تدريجية متسلسلة ومتتابعة فيما بينها لتطوير المشروعين. ولذلك من المهم المثابرة ايضا على زيارة الموقع الكتروني المخصص لهذه المادة للاطلاع على المواد النظرية التي تشمل وتفسر وتبرر كل مرحلة من تلك المراحل التطبيقية.

ولذلك يطلب من الطلاب المسجلين في هذه الدورة استخدام الموقع المرفق لمطالعة المواد الدراسية والاعلانات والوصايا والملاحظات ... وربما للسؤال عن المزيد من التوضيحات ... .

وشكرا
رابط الايليرنينك
فيسبوك
https://www.facebook.com/groups/1620926998189577/  

No comments:

Post a Comment